أنا عربى نص للشاعر ناصر عطا محمد

..... ***** أنا عربي ***** .....

انا عربي .. وحرف الضاد .. إبحاري فى أنهاري
انا مصري .. ونهر النيل .. كالشريان فى داري

انا الماضى وأمجادي .. بقرآني وأشعاري
انا سحر من الماضي .. كسوف الشمس إنذاري

ويأخذني هوى نيلي .. إلى قمري وأسحاري
ويدفعني ضنى حبي .. لذنب فاق اوزاري

بدا طمع .. لكل الناس .. بترولي وديناري
فيا وطن بلا حراس .. حصن الله اسواري

اهيم بساحة المحراب .. أشكو ضعف أنصاري
وتأخذني إلى مجدي .. طلاسيم على الساري

تاريخ المجد .. فرعوني .. حمورابي .. ومسماري
بلاد النيل .. والفرات ..اندلسي .. وزيباري

ويعصرني .. خسيس الناس .. يقتل جل ابراري
ويبقى العز .. فى صبري .. وعزم فيه اصراري

غيوم الارض .. فى فخر .. تعاند كل أقماري
ونور الفجر .. والتابوت .. فيه العز والعار

وكل معالم الأرضين .. لا تكفي لأخباري
حروف الجد والأهرام  .. أعزفها بمزماري

أنا عربي .. لا أحتار .. فى ديني وفى جاري
وكل جوامع الكلمات .. فى شعري وأوتاري

ياكل معالم الدنيا .. قانون الحق إجباري
واحكامي من القرأن .. دستور من الباري

هو المولى .. هو الرحمن .. وعالم كل أسراري
انا عربي .. وتنيني .. ببطن الارض إعصاري

فلا تقسو على قلمي .. فهذا الهمس إقراري
وابغي عفو مولانا .. وارجم كل احجاري

تعذبني وأعشقها .. وتقتلني بإقراري
ويجمعني شتات الناس .. في حجي وإزاري

وابغي العز فى الدنيا .. وجنات من الباري
فهل يا سادة الفيس بوك .. إعجاب بأشعاري

بقلمي الشاعرناصرعطامحمد
بقلمي ..Nasser Atta

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لا أدري نص للشاعر عبدالرحمن محمد

سأبدأ بوصفك نص للشاعر عبد الرحمن محمد

خايف أهمس للقمر نص عامية للشاعر عبدالرحمن محمد