رسام وصور للاديب عبد القادر زرنيخ فئة النثر

رسام  وصور...........   في أدب وفلسفة
الأديب عبد القادر زرنيخ
.
.
.
(نص أدبي)......(فئة النثر)
.
.
.
أيها الرسام هيا واقرأ تعابيري العمياء

أين التشابه من ملامحي على لوحة الاختلاف

أين ريشة المشاعر والهوى يقلدني وسام الكبرياء

ملامحي صماء لاتعي غربة الحروف والليالي ثكلى

مابين رسم ورسم شاعر من عصر الياسمين

يتأملني كقلم ينتظر التأويل والقراءة

أرسمت تجاعيد الأيام والشمس تسدل أناتها

أرسمت أخاديد الياسمين والسلاطين قائمة

ماذا ترسم باختلافي على جبين التشابه

فلسفة الحروف حائرة الوجه كما غربتي العمياء

أيها الرسام أيها الرسام تأمل

أهناك الياسمين أم على جبيني الحقول الشقراء

أهناك بردى أم على جبيني مياه الخيلاء

أنا المجد على الضفاف وإن جفت مياه الأقلام

أنا الروح على الأسوار وإن ضاع حب الأوطان

أنا السعادة بكل النظريات وإن سقطت الأحلام

أنا التشابه رغم حب الاختلاف أمام الفصول

أنا التاريخ وفلسفة المجد وإن رسمني التاريخ دمية عمياء

أيها التاريخ ستتحرر الدمية من قيدك رغم حتمية الصور

هناك عند الذكريات ذبحت الصور

أيها التاريخ أنا الفصول عند العبر ورسم الحقول

أيها الرسام هل رسمت ملامحي لوحة صماء

أم دمية عمياء على رصيف الانتظار

تمهل يا صاحب الظل فالشمس تغرب كالأيام

أنا من رسم لك ظلال الذكريات

أنا من رسم لك قوانين الأحلام

هيا ارسمني كالطائر فوق المدائن

يغرد إنسانية الانسان على المآذن

بكل الساحات بكل الحقول بكل الجنان

صور أرقت ظلالي أمام ذاكرة الرسام

ولادة من ريشة الحب ترسم الأحلام

مخاض من ذاكرة الرسام أم غربة الأيام

هيا ارسمني وارسمني لعل اللوحة تنتظر المعاني

هناك على السفح يولد التأويل ورسم الكتاب

مابك تتأمل حضوري كصفحة بيضاء

أيها الرسام أيها الرسام

تذكر أنني سوري والفخر ردائي والكبرياء عاصمتي

ولفنك السوري الدمشقي  كل السلام

..............................................................................

.............................................................................

توقيع الأديب عبد القادر زرنيخ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لا أدري نص للشاعر عبدالرحمن محمد

سأبدأ بوصفك نص للشاعر عبد الرحمن محمد

خايف أهمس للقمر نص عامية للشاعر عبدالرحمن محمد