بوح أشعاري نص للشاعر عباس المياح

همس القصيد(أسمعي  بوح أشعاري)
          شعر؛(عباس المياح)

قالت غريب أنت  ياجاري
أتعبتني،حيرت  أفكاري

يا طلسما ما حله رصدي
فغموضه كغيابة   الغار

يا من أراقبه  وأجهله
مع أن داره جاورت داري

أرنو أليك ولا أرى أمﻻ
يا أنت كم بي لم تكن داري

عجبا أهل أرنو ألى شبح
أم علة  حلت  بأنظاري

 هيهات لا شبح ولا مرض
قد كنت راصدة بمنظار

لا تسأليني من أنا أبدا
أنا ﻻ أبوح،تبوح أشعاري

 هذا كتاب قصائدي وبه
ما مر تاريخي وأخباري

فخذي كتابي فهو ملحمة
صفحاتها مﻻى بأسراري

اهديك ذا الديوان فأكتشفي
 من بينه المستور والعاري

لا شيء غير الشعر يفضحني
كم راح يسبر  ما بأغواري

لا تقربي مني أنا خطر
                      .
وغرائز الشيطان  أخطاري

غيري يسافر في دنى ورع
 وأنا بدنيا الحب أسفاري

أني اخاف عليك من شرري
فلكم أجيد اللعب بالنار

وحذار قد أبدو كما نسم
لكن بجوفي ألف أعصار

قالت:أحبك هكذا  رجﻻ
يحنو علي بحبه  الضاري

فأجبتها:يا جارتي  مثلا
هل ترغبين صعود أسواري

أنا جاهز أن شئت فأختبري
جارا يقول الجار  للجار

قالت:وقد ثارت عواطفها
هيا نقضي بعض أوطاري

خذنا بعيدا نختفي زمنا
نحيا الهوى من غير أكدار

روضي أمامك أنت مالكه
فأقطف هنيئا حلو أثماري

أني ﻻعجب من تجاورنا
هل صدفة أم حكم اقدار1

شكرا لدار أنت  ساكنها
والشكر موصول الى داري

            2014 من ديواني(بوح الخريف)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خايف أهمس للقمر نص عامية للشاعر عبدالرحمن محمد

لا أدري نص للشاعر عبدالرحمن محمد

حين قررت الرحيل نص للمبدع هشام كمال